اخر الأخبار

2020-03-12

سبب تأجيل ابل لهاتف Iphone 9 وطرحه مع iphone 12

فيروس كورونا يسبب تاجيل اصدار هواتفها
هاتف ايفون

سبب التاجيل مرة اخرى وهو فيروس كورونا الدي لن تنتهى فى حجم خسائرها المترتبة على آبل الأمريكية فقط، بعدما أجلت ميعاد إطلاق iphone 9  بسبب توقف مصانعها فى الصين، ها هى تعود من جديد وتجبرها على تأجيل إطلاق هاتفها لمدة 6 أشهر اخرى.

يأتى ذلك من التخوفات والتحذيرات التى كشفت عنها آبل جراء تأثير فيروس كورونا على منتجاتها من خلال إنخفاض البيع والشراء و بسبب ركود السوق التجارية فى جميع أنحاء العالم، فكان القرار بإلغاء إطلاق آيفون 9 فى 31 مارس، وطرحه مع iphone 12 فى سبتمبر القادم.
 
يأتى ذلك بعد تأثر إنتاج آبل بسبب فيروس كورونا، فاضطرت شركة ابل إلى غلق مصانعها في الصين أكثر من مرة، والتى تقوم بتصنيع أجزاء مهمة جدا من هواتف أيفون. 

وبحسب ما ذكره موقع " فون ارينا " التقني  أن آبل سوف تعلن عن آيفون 9 فى الحدث الكبير لها الذى سيقام مثل كل عام فى شهر سبتمبر، بمقرها الرئيسى في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وذلك بسبب قيود السفر التي وضعتها على الموظفين داخل الصين وخارجها، و يمكن التأخير أيضًا الى نوفمبر.

وكان موقع MacRumors  قد كشف أن إنتاج هواتف آيفون من شركة أبل لن يتحسن حتى الربع الثاني من العام الحالى  2020، وذلك بسبب تفشى فيروس كورونا وتأثيره على سوق الهواتف الدكيه خاصة، وانخفاض معدلات الأيدى العاملة في المصانع الصينية الموردة للصانع الأمريكى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من فضلك اطلعنا على رايك او اقتراحك❓