اخر الأخبار

2019-06-12

6 خطوات مهمة لحماية حسابك على الفيس بوك

لحماية حسابك
طرق حماية حساب فيس بوك

يعرف الفيس بوك الكثير عنك، وهذا يجعل معلوماتك هدف أساسي لعديمي الاخلاق، وقد لا يكون هؤلاء الاشخاص مخترقين كما راينا في فضيحة فيس بوك  Cambridge Analytica scandal, الاشخاص السيئين لا يحتاجون  لاختراق حسابنا  دائما قد يستغلون استعدادنا لمشاركة هذه المعلومات مع Facebook.

تأمين حسابك على الفيس بوك 

لا يأخذ الكثير من الوقت ، ويفضل استخدام جهاز حاسوب او ميزة (العرض باصدار سطح المكتب) على الهواتف الذكية لا بعض الاعدادات تتضمن الكثير من المعلومات،
حتى وان كنت قد امنت حسابك مؤخرا سيكون عليك تفقد الوضع من فترة الى اخرى ، تمت اضافة صفحة اعدادات جديدة (صفحة إعدادات Facebook) وتم نقل القديمة.

تابع القراءة

لمعرفة كيفية تعيين كلمة سر قوية،

 ووضع الحد من قيام الاخرين بالبحث عنك، ومنع Facebook من الاحتفاظ بسجل موقعك.

كلمة المرور القوية والمصادقة الثانوية من اهم الاشياء...
____________________________________________________________
1
                            استخدام كلمة مرور قوية و المصادقة الثنائية
new-password-2fa
Strong
الشيء الاول الذي يجب ان تقوم به  لحماية حسابك على الفيس بوك هو انشاء كلمة مرور قوية  وتمكين المصادقة الثنائية ، ويجب عليك تغيير كلمة السر من وقت لأخر ،وتأكد من انك لا تستخدم نفس كلمة السر للحسابات المهمة مثل تطبيقك المصرفي.للمساعدة استخدم مدير كلمة المرور للحصول لإنشاء كلمة مرور قوية ،واهم شيء ان تتذكرها، والان اذهب صفحة الحماية وقم بتغيير كلمة السر.

عند الانتهاء من كلمة المرور ،قم بتشغيل المصادقة الثنائية ، بعد التشغيل ستحتاج الى كلمة السر و ورمز عشوائي كلما قمت بتسجيل الدخول. انا انصحك باستخدام المصادقة الثنائية على كل حساب او خدمة لديك تحتوي علة هذه الميزة.

لدى معظم مديري كلمة المرور القدرة على تخزين رموز المصادقة الثنائية . يمكنك استخدام Google Authenticator لتخزين والوصول لرموزك.                                    او  (يمكنك ان تكتفي بتصوير الشاشة )
_______________________________________________________
2
                                           اعدادات الخصوصية وبعض الادوات المهمة
privacy-settings-and-tools




يحتوي فيس بوك على قسم خصوصية يمكنك القيا م فيه باشياء مثل,تعيين اعداد خصوصية افتراضي,تحديد من يمكنه ارسال طلبات الصداقة,وتحديد اي معلومات يمكن ان يستخدمها الناس للبحث عليك.

اذهب لصفحة اعدادات الخصوصية واضبط على اعداد على حسب رغبتك الشخصية. اقتراحي لك هو ان تضبط مشاراكاتك المستقبلية على الاصدقاء وقم بتحديد خيارات الهاتف والبريد الالكتروني على "الاصدقاء" ويفضل ان يكون 'انا فقط' للتاكد من انه اي شخص لديه اي جزء من معلوماتك الشحصية يمكنه العثور على حسابك.
__________________________________________________
    3                                        
                                         وضع حدود للمنشورات السابقة من العامة
تحرير-سابقة بعد انتهاء جمهور
منع العامة من الاطلاع على المنشورات القديمة
ولمنع المتطفلين من رؤية المنشورات السابقة لك اضغط على "وضع حدود للمنشورات السابقة" كما في الصورة
   تغيرت نظرتنا حول وسائل التواصل الاجتماعي حول الشبكات الاجتماعية، لاسيما لاننا اصبحنا اكثر وعي بكيفية استخدام Facebook والموجودين عليها بياناتنا الشخصية.

لحسن الحظ يمكنك تقييد مشاركاتك السابقة من ان تكون مرئية للعامة.

انتقل لقسم الخصوصية وابحث عن  تقييد الجمهور للمشاركات القديمة في الجدول الزمني الخاص بك ، ثم انقر فوق تحديد  المشاركات الأخيرة ، ثم انقر فوق الزر الذي يحمل نفس العنوان. سيتم تغيير اي شيء قمت بمشاركته علنا وتحويله للاصدقاء   .

لا يمكنك المشاركات التي تريد تغييرها واختيارها من هذا الاعداد، وان كنت ترغب في الفيام بذلك فعليك الذهاب الى خطتك الزمنية واجراء التغييرات يدويا.
_______________________________________________
4
                                                    الاجهزة التي يمكنها الوصول لحسابك
إزالة الجهاز و-من-حساب الفيسبوك
                           قد تتفاجأ بعدد الاجهزة التي يمكنها الوصول ال حسابك علي الفيس بوك   
      
 سجلنا جميعنا في حساباتنا على Facebook بهواتف واجهزة مختلف، ولهذا يحتفظ فيس بوك بسجل جميع الاجهزة التي سجلت دخولك بها  . ويجعل من السهل الرجوع للتحكم في حسابك الموجود على هذه الاجهزة .

يمكنك العثور على قائمة بهذه الاجهزه في "من اين قمت بتسجيل الدخول" في قسم الامان وتسجيل الدخول . اذا كن لديك اكثر من جهاز اضغط على رؤية المزيد، ان كنت تريد ازالة اي من هذه الاجهزة قم بالضغط على الايقونة التي بها ثلاثة خطوط الموجودة يمين اسم الجهاز واضغط على ازالة، ستظهر لك رسال تخبرك 'ان كنت تريد حذف جميع المنشورات التي جائت من هذا الجهاز'؛
ميزة جيدة ان حصل احد المتطفلين على حسابك من دون اذنك.

كما يمكنك تسجيل الخروج من جميع الاجهزة المرتبطة بحسابك عن طريق النقر فوق المزيد > تسجيل الخروج من جميع الجلسات في اسفل القائمة.
_________________________________________________
5
                               التطبيقات المرتبطة بحسابك
إزالة-تطبيقات-من-حساب الفيسبوك
لقد قمنا جميعنا بمنع بعض التطبيقات اذن الوصول الى بيانات حسابنا ،مع الوقت التطبيقات يتم التخلي عليها من قبل المطورين وتصبح خطرة.اذا تممكن شخص الوصول الى قاعدة بيانات التطبيقات الخاصة بالمستخدمين.
 فيمكنهم - من الناحية النظرية - الوصول إلى بعض ميزات حساب Facebook الخاص بك.

تفضل بزيارة صفحة التطبيقات ومواقع الويب لعرض التطبيقات النشطة التي لها حق الوصول إلى حسابك. انقر فوق مربع الاختيار الموجود بجوار أي تطبيقات تريد إزالتها ، متبوعةً بالزر " إزالة" .

يمكنك أيضًا إزالة أي تطبيقات انتهت صلاحية الوصول إليها عن طريق النقر فوق علامة التبويب منتهية الصلاحية في أعلى الصفحة.
__________________________________________________________
6
                           تعطيل سجل المواقع على هاتفك المحمول
الروبوت، الفيسبوك، موقع التاريخ


يستخدم Facebook وصوله الى بيانات موقعك من هاتفك لإنشاء خريطة لسجل موقعك. لإزالته....

افتح تطبيق فيس بوك على هاتف اندرويد ثم انقر فوق ايقونة الاسطر الثلاثة
ضمن الإعدادات والخصوصية ، حدد اختصارات الخصوصية متبوعة بإدارة إعدادات موقعك على بطاقة الخصوصية. بعد ذلك ، حدد " سجل المواقع" وتأكد من إيقاف التبديل.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من فضلك اطلعنا على رايك او اقتراحك❓