اخر الأخبار

2019-06-12

اطلقت أوبرا "متصفح العاب" مع امكانيات كبيرة



أطلقت Operaلهذا العام ، ما يسمى

          "أول متصفح العاب في العالم"

 هذه النسخه من أوبرا تم تعديلها لجذب اللاعبين او بالمعنى الدارج (الجامرز)  . انها فكرة سخيفة ان تمعنت في التفكير! ، ولاكن هناك بعض التغييرات الذكية التي يمكن ان تقف في صف Opera امام الرأي العام.


و الأن لنركز في بعض المزايا الخاصة بالمتصفح الجديد ، الذي يطلق عليه Opera GX ، وهو لوحة تتيح لك وضع قيود على الإستخدام لوحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي. غالبا ما تستنزف المتصفحات  موارد الجهاز بشكل كبير ، ولهذا قامت اوبرا بوضع قيود صارمة على مقدار الطاقة التي يتلقاها متصفح opera gx ، وهذه الميزة ستكون ذي فائدة كبيرة لأداء الجهاز، ولمن لا يعرف انه توجد حول علاقة طردية بين المتصفحات وموارد الجهاز . وستظهر لك لوحة التحكم مقدار الموارد المستخدمة مثل 'Ram,CPU' .
Opera GX
Opera GX

قامت Opera ايضا ببناء بعض الاضافات التي تركز على الألعاب وستعرض شاشة المتصفح الرئيسة على اخر الأخبار المتنوعة و حول الألعاب ومشتقاتها، واخر اخبار التقنية ،وغيرها . ويحتوي المتصفح على شريط جانبي دائم للوصول السريع إلى مختلف الإعدادات والخدمات. على اوبرا جي إكس ، كما يحنوي على نافذة جديدة تمكنك من الوصول السريع الى اشتراكات Twitch ويمكن ان يرسل لك اخطارات عند بدء البث المباشر.

ولأن هذا منتج 'ألعاب' فهناك إضائة قابلة للتخصيص. بشكل إفتراضي ويكون المتصفح باللون ألاسود مع لمسات حمراء لتمييز علامات التبويب والرموز ، يمكنك تخصيص الألوان .ويحتوي المتصفح على مؤثرات صوتية تم انتاجها جزئيا بواسطة الفرقة التي عملت على الموسيقى التصويرية ل Gris.

ويشتمل Opera Gx على الميزات الأكثر ذكاء والموجودة في Opera , بما فيها خدمة VPN مجانية، ومانع إعلانات، ولوحات منبثقة يمكن مع إمكانية الوصول إلى خدمات الدردشة مثل WhatsApp و Facebook Messenger .

إعتادت اوبرا على اطلاق اصدارات متعددة من متصفحها لتجربة ميزات جديده، واصدار ضجة،وكسب المزيدمن المستخدمين.معظم النسخ لا تحقق نجاح كبير ولاكن تساعد اوبرا على تحسين مستعرضها الاساسي . ولايزال متصفح Chrome يسيطر على السوق ولاكن اصدارات مثل هذه ترجع اسم opera الى السوق باستخدام الاخبار لجذب اهتمام المستخدم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من فضلك اطلعنا على رايك او اقتراحك❓