اخر الأخبار

2018-02-18

غووغل يعرفك اكتر......

السنوات تمر سريعة والعالم في تطور مذهل وسريع يتطلب مواكبته والمضي قدما لتحقيق النجاح في التأقلم مع هذا العالم والا فلن يكون لك نصيب في اللحاق بالركب لكن علينا الحذر ومعرفة ما يدور حولنا.
في يومنا هذا اتوقع بأن كل شخص يحمل هاتف ذكي أو عده هواتف لتوفرها وبأسعار زهيده وهذا يجعل لكل شخص بريد الكتروني وحساب على هاتفه ومن هنا اريد الحديث عن الخصوصية وكيف تعرف عنك جوجل ما لا تعرفه انت بنفسك أو اصدقائك عنك. 
نعطيكم مثال:
محمد رجل يبلغ من العمر 38 عاما متزوج ولديه 3 أطفال يعمل في أحدى الشركات ويسكن في دبي ويقود سيارة كاديلاك.
هذه المعلومات يعرفها اصدقاء محمد ولكن جوجل تعرف ما هو اكثر من ذلك وهنا سأخبركم ما تعرفه جوجل عن محمد.
الأسم الكامل لمحمد باللغة العربية والانجليزية وعمره ورقم هاتفه ومعلومات أخرى أدلى بها محمد عند تسجيلة للبريد الالكتروني.
وعند استخدام محمد الهاتف الذكي المربوط بجوجل قامت الشركة بالاطلاع على بريده الإلكتروني وجميع المحادثات والرسائل المسجلة لديه وجميع أجهزته بأنواعها المختلفة وبطاقاته المصرفية والمصرف الذي يتعامل معه وكلمات المرور الخاصة بها وجميع جهات الاتصال بأرقامهم ورسائلهم وجميع كلمات المرور لكل حساباته ومواقع التواصل الاجتماعي والمتاجر الإلكترونية ومختلف الأماكن التي زارها وموقع منزله وموقع عمله وجميع التطبيقات التي نزلها من جوجل بلاي وجميع مقاطع الفيديو التي شاهدها على يوتيوب ومدة وتوقيت المشاهدة وايضا سجل البحث لديه وجميع المواقع التي فتحتها ومواعيد السفريات والتذاكر.
ويعرفون عدد افراد أسرة محمد وأعمارهم وجنسهم ومقاساتهم واهتماماتهم الشرائية لانه يتسوق اونلاين وغير ذلك تعرف جوجل نوع سيارة محمد لانه يطلب قطع غيار من الانترنت لسيارة الكاديلاك وايضا الأكل المفضل لدى محمد.
وصلت بهم من الذكاء معرفة موعد نومك واستيقاضك من خلال استشعار الهاتف الذكي وهناك الكثير لكن لا أريد أن أطيل عليكم.
بإمكان أي شخص الآن البحث عن جوجل (myactivity google) ومن هناك ستشاهد كل اسرارك الخاصة وتحركاتك على الخريطة وبحثك على الانترنت وغيرها وبالامكان تعطيل النشاط في أي وقت.
تقول جوجل ان هذا يخدمها في تقديم خدمة افضل لك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من فضلك اطلعنا على رايك او اقتراحك❓